نظام مساعد قيادة السيارات للتصوير الحراري بالأشعة تحت الحمراء

يمكن لنظام مساعد قيادة السيارات للتصوير الحراري بالأشعة تحت الحمراء أن يسهل للسائقين التعرف على المشاة أمام السيارة مقدمًا في الظلام (بدون نظام مساعدة الرؤية الليلية ، سيتم تحقيق هذا النوع من التعريف في وقت متأخر جدًا).

نظام مساعد القيادة للرؤية الليلية بالأشعة تحت الحمراء قادر على استخراج الجسم المولّد للحرارة الذي لا يقع ضمن رؤية الإضاءة للسيارة ولكن من خلفيتها ، وعرضه على الشاشة ، مما يحسن بشكل كبير تجربة القيادة للسائق وعامل أمان القيادة.
تنزيل دليل المنتج
More Details

ما هو نظام مساعد قيادة السيارات للتصوير الحراري بالأشعة تحت الحمراء

استنادًا إلى تقنية التصوير الحراري بالأشعة تحت الحمراء ، يقوم نظام مساعد قيادة السيارة للتصوير الحراري بالأشعة تحت الحمراء بتحويل محتويات التصوير الحراري في مجال الرؤية إلى صور ثنائية الأبعاد ، وعرضها عبر الشاشة.

يمكن أن يزيل بشكل فعال التحفيز الضوئي القوي من السيارة في الاتجاه المعاكس ، والتداخل الناجم عن الوهج في الاتجاه المعاكس على البصر ، دون أي تأثير على مجال الرؤية. يساعد السائقين ، في الظلام ، وخاصة في ظل الظروف الجوية القاسية مثل المطر والثلج والضباب والضباب والرمل والغبار ، على مراقبة المركبات والمشاة والعوائق وما إلى ذلك بوضوح على الطريق ؛ وبالتالي ، يمكن تحسين سلامة السائق والراكب والطرف الثالث بشكل كبير.

يمكن لهذا النظام التعرف تلقائيًا على المشاة والمركبات أمام السيارة ، وتحديد موضع الهدف بإطار مستطيل في الصورة الحرارية بالأشعة تحت الحمراء ، وفي نفس الوقت ، الحكم على مخاطر الاصطدام المحتملة في الوقت الفعلي ، وإعطاء تحذير سريع للسائق.

يمكن لنظام مساعد قيادة السيارات للتصوير الحراري بالأشعة تحت الحمراء أن يحسن إلى حد كبير قدرة الإدراك البيئي للسائقين ، وأقوم بشكل كبير بتحسين عامل أمان القيادة وتجربة القيادة للسائقين ، وحماية السلامة الشخصية والممتلكات للسائقين بشكل فعال.

مواصفات الكاميرا
نوع الكاشف 400X300 ميكروبولومتر
النطاق الطيفي 8 ~ 14 ميكرومتر
عدسة بصرية 19 مم / ف
مجال رؤية 21 درجة × 28 درجة
IFOV 1.7 مراد
NETD 100mk @ 25 ℃
MRTD 500mk @ 25 ℃
عرض الصورة
إخراج الفيديو 50 هرتز بال أو 60 هرتز NTSC
ضبط السطوع التلقائي وضبط التباين
معايرة الصورة المعايرة التلقائية بدون غالق
التعرف على الصور التعرف التلقائي على المشاة
إنذار تلقائي
أداء النظام
وقت بدء التشغيل أقل من 6
دعم مزيل الصقيع
≤2 ℃ تنشيط مزيل الصقيع تلقائيًا
@ -30 ℃ deice 1mm جليد في غضون 15 م
≥7 أغلق مزيل الصقيع تلقائيًا
قوة
محول تيار مستمر خارجي 9 فولت ~ 36 فولت تيار مستمر
تبديد الطاقة
≤3.5 واط
≤1.4W بدون وظيفة التنبيه

 

واجهات
القيادة والسيطرة RS232
عرض الصور في الوقت الحقيقي على جهاز الكمبيوتر أو الشاشة المشار إليها
بيئي
درجة حرارة التشغيل -40 درجة إلى 70 درجة
درجة حرارة التخزين -45 درجة إلى 80 درجة
حماية الغبار MIL-std810
تصنيف IP67
جسدي - بدني
الوزن (شاملاً العدسة) ≤ 0.6 كجم
الحجم 75 مم × 58 مم × 68 مم

 

مبدأ تشغيل جهاز التصوير الحراري بالأشعة تحت الحمراء
يكتشف المصور الحراري بالأشعة تحت الحمراء طاقة الأشعة تحت الحمراء (الحرارة) من خلال طريقة غير ملامسة ، ويحولها إلى إشارة كهربائية ويولد صورة حرارية على شاشة العرض. جهاز التصوير الحراري بالأشعة تحت الحمراء هو جهاز فحص يمكن استخدامه لحساب درجة الحرارة. يمكنه تحديد وقياس الحرارة المكتشفة بدقة ، بحيث يمكنك مراقبة الصورة الحرارية وتحديد منطقة الفشل بدقة وتحليلها بالحرارة.

ما هو نظام مساعد قيادة السيارات للتصوير الحراري بالأشعة تحت الحمراء؟
تم تطوير نظام مساعد قيادة السيارات للتصوير الحراري بالأشعة تحت الحمراء من جهاز الرؤية الليلية للخزان. في الخمسينيات من القرن الماضي ، لتحسين التنقل الليلي للخزان ، تم تركيب معدات ذات قدرة رؤية ليلية على الخزان لجعل الخزان يتحرك بحرية في الليل.

يتمتع نظام مساعد قيادة السيارات للتصوير الحراري بالأشعة تحت الحمراء بقدرة على الكشف عن الأشعة تحت الحمراء ويمكنه استشعار الأشعة تحت الحمراء خارج نطاق الرؤية البشرية. يتم استخدام نظام الرؤية الليلية بالأشعة تحت الحمراء المُركب على السيارة على نطاق واسع. نظرًا لأن السعر كان مرتفعًا للغاية ، فقد كان بشكل أساسي للاستخدام العسكري مثل الدبابات والناقلات المدرعة وعربة الرادار. ومع ذلك ، مع التقدم العلمي والتكنولوجي ، وشعبية السوق وانخفاض الأسعار وانخفاض الأسعار ، قد يمتلك عامة الناس نظام الرؤية الليلية بالأشعة تحت الحمراء المركب على السيارة.

لماذا تستخدم نظام مساعد قيادة السيارات للتصوير الحراري بالأشعة تحت الحمراء؟
أثناء القيادة ليلاً ، تكون حالة الطريق صافية في المنطقة التي تسبق السيارة مضاءة بواسطة المصابيح الأمامية على الضوء الكامل. ومع ذلك ، توجد مخاطر في المنطقة المظلمة المقبلة

على الرغم من أن تقنية إضاءة السيارات قد تحسنت كثيرًا في السنوات الأخيرة ، إلا أن مخاطر القيادة ليلاً أعلى من مخاطر القيادة في النهار. الموقف التالي شائع: عندما تكتشف من الضوء أن شخصًا ما يتبادل الإطارات على جانب الطريق أو أن هناك مشاة أو حيوانات عبر الطريق ، فقد فات الأوان لاتخاذ الإجراءات.

أجرت شركة جنرال موتورز استبيانًا من السائقين وجعلتهم من الدرجة الثلاثين إلى الأربعين من الأجهزة الإلكترونية على السيارات بناءً على درجة تفضيلهم. تظهر نتيجة الاستطلاع أن معظم السائقين لديهم عيون فقط لنظام الرؤية الليلية للسيارات ويرغبون في تثبيت النظام على سياراتهم.

هذا لأن الوسادة الهوائية ونظام ABS لا يمكنهما العمل إلا في حالة الطوارئ في السيارة ، لكن نظام الرؤية الليلية للسيارة هو جهاز أمان نشط ويمكنه اكتشاف أعراض الحادث مسبقًا لقضم المهد وتحسين سلامة السيارة في الطقس الخاص .

وفقًا لإحصاءات NHTSA ، على الرغم من أن القيادة الليلية لا تمثل سوى 25٪ من إجمالي حركة المرور على الطرق ، فإن عدد الحوادث المميتة يمثل 50٪ بالإضافة إلى أن عدد الحوادث بسبب ضعف الرؤية في الليل يمثل 70٪ (بيانات من 2002). ومع ذلك ، إذا كنت تمتلك نظامًا للرؤية الليلية بالأشعة تحت الحمراء مُركبًا على مركبة ، فهذا يعني أنك ترى عيون البومة باستخدام التلسكوب. سيساعدك نظام الرؤية الليلية بالأشعة تحت الحمراء المثبت على السيارة على رؤية المشهد خارج نطاق إضاءة المصابيح الأمامية ، حتى تتمكن من اكتشاف المخاطر في الظلام في الوقت المناسب وتحسين سلامة القيادة بشكل كبير.

على شاشة العرض ، سيتم عرض حافة الطريق وخط التحديد في منتصف الطريق والأشياء الموجودة على الطريق والمشاة على جانب الطريق الذين يمرون عبر الطريق. لذلك ، يمكن لنظام الرؤية الليلية بالأشعة تحت الحمراء المُركب على السيارة اكتشاف أشياء أكثر من المصابيح الأمامية ويمكنه الاحتفاظ بمنظر بانورامي للأشياء ضمن مسافة ضعف مسافة إضاءة المصابيح الأمامية على شعاع كامل.

أكبر المستفيدين من نظام الرؤية الليلية بالأشعة تحت الحمراء هم سائقي السيارات في الليل. نظرًا لتوسيع مسافة الأمان ، فإن لديهم مزيدًا من الوقت للفرملة والاستجابة. لا يمكن لنظام الرؤية الليلية بالأشعة تحت الحمراء المثبت على السيارة أن يحل محل عينيك للحصول على معلومات بصرية. يتم استخدامه فقط لتوفير معلومات عن حالة الطريق على مسافة أطول في الأحوال الجوية السيئة ، خاصة لتقديم المساعدة عندما لا يمكنك الرؤية بوضوح.

المركبات التي ينطبق عليها نظام الرؤية الليلية بالأشعة تحت الحمراء المركب على السيارة
سيارات الركاب والشاحنات التجارية والحافلات والمركبات الممتعة: يمكن لنظام مساعد قيادة السيارة للتصوير الحراري بالأشعة تحت الحمراء اكتشاف المخاطر مقدمًا وتقليل احتمالية وقوع الحوادث وضمان سلامة الحياة وسلامة الممتلكات والسلامة الشخصية. سيارات الإسعاف تزيد من احتمال وقوع الحادث. عند السرعة العالية ، يمكن لنظام مساعد قيادة السيارات للتصوير الحراري بالأشعة تحت الحمراء اكتشاف المخاطر أمام المركبات.

قطارات الركاب وقطارات الشحن: يمكن لنظام مساعد قيادة السيارات للتصوير الحراري بالأشعة تحت الحمراء اكتشاف العوائق على السكك الحديدية على مسافة طويلة في الظلام الدامس.

المركبات الهندسية الثقيلة: للتنقل في المركبات الهندسية الثقيلة ، يمكن لنظام مساعد قيادة السيارة للتصوير الحراري بالأشعة تحت الحمراء أن يحسن قدرة الاستشعار للسائقين عند تعطل الكاميرا التي تولد الصور بناءً على البصر وضوء الشمس. يمكن لنظام مساعد قيادة السيارات للتصوير الحراري بالأشعة تحت الحمراء أن يولد صورًا واضحة تخترق الغبار والضباب الدخاني ويضمن سلامة المشاة والمركبات.


              

All Posts
×